منتدى متوسطة عاشور زيان
منتدى متوسطة عاشور زيان
منتدى متوسطة عاشور زيان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى متوسطة عاشور زيان


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Cool Purple
Outer Glow Pointer
*** مـــــــــــــــرحبا بكم في منتداكم : منتدى متوسطة عاشور زيان بعين الملح / المسيلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sara_28
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
tenani mohamed
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
๑◦قطر الندى◦๑
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
ريتاج خزار
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
الحيـاة كلـ"ــ"ـمة
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
جوهرة الايمان
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
kataloni
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
عليلوات2009
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
قويدر
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
karim bachiri
رياضيات I_vote_rcapرياضيات I_voting_barرياضيات I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» تحديد وقت الإمتحانات المدرسية لسنة 2016
رياضيات Emptyالخميس أبريل 07, 2016 5:55 pm من طرف yasminea

» هديتي إلى أساتذة و تلاميذ المتوسطة (الموجز في قواعد اللغة العربية)
رياضيات Emptyالخميس أبريل 07, 2016 5:50 pm من طرف yasminea

» مواقع رائعة لتعلم الانجليزية
رياضيات Emptyالخميس مارس 31, 2016 8:21 pm من طرف yasminea

» اختبارات في التربية الإسلامية
رياضيات Emptyالخميس مارس 31, 2016 7:50 pm من طرف yasminea

» برنامج الرياضيات يوساعد في الدرس وحل التمرين
رياضيات Emptyالخميس مارس 31, 2016 7:27 pm من طرف yasminea

» ملخصات لتاريخ سنوات 4 متوسط
رياضيات Emptyالخميس مارس 31, 2016 7:24 pm من طرف yasminea

» وضعية ادماجية
رياضيات Emptyالخميس مارس 31, 2016 7:22 pm من طرف yasminea

» حلول تمارين الكتاب المدرسي لمادة الفيزياء bem 2016
رياضيات Emptyالخميس مارس 03, 2016 11:36 pm من طرف tenani mohamed

» حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم طبيعية و حياة 4 متوسط
رياضيات Emptyالإثنين أكتوبر 26, 2015 11:02 pm من طرف abdou34

» لغـز حياة او مـوت
رياضيات Emptyالثلاثاء سبتمبر 08, 2015 3:37 pm من طرف sara_28

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها جامعة المدينة العالمية
رياضيات Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2015 11:12 pm من طرف بشرى البشائر

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها جامعة المدينة العالمية
رياضيات Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2015 11:10 pm من طرف بشرى البشائر

» مركز اللغات جامعة المدينة العالمية
رياضيات Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2015 11:09 pm من طرف بشرى البشائر

» وكالة البحوث والتطوير جامعة المدينة العالمية
رياضيات Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2015 11:07 pm من طرف بشرى البشائر

» مجلة جامعة المدينة العالمية
رياضيات Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2015 11:05 pm من طرف بشرى البشائر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 260 بتاريخ الخميس مايو 11, 2017 1:56 pm
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab

 

 رياضيات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علي@
عضو مميز
عضو مميز
علي@


عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 17/04/2009
العمر : 29
الموقع : عين الملح

رياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رياضيات   رياضيات Emptyالسبت مايو 02, 2009 4:56 pm

كان الكتبة البابليون منذ أكثر من 3000 عام يمارسون كتابة الأعداد وحساب الفوائد ولاسيما في الأعمال التجارية ببابل. وكانت الأعداد والعمليات الحسابية تدون فوق ألواح الصلصال بقلم من البوص المدبب. ثم توضع في الفرن لتجف. وكانوا يعرفون الجمع والضرب والطرح والقسمة. ولم يكونوا يستخدمون فيها النظام العشري المتبع حاليا مما زادها صعوبة حيث كانوا يتبعون النظام الستيني الذي يتكون من 60 رمزا للدلالة علي الأعداد من 1-60. وطور قدماء المصريين هذا النظام في مسح الأراضي بعد كل فيضان لتقدير الضرائب. كما كانوا يتبعون النظام العشري وهو العد بالآحاد والعشرات والمئات. لكنهم لم يعرفوا الصفر. لهذا كانوا يكتبون 600بوضع 6رموز يعبر كل رمز على 100.


[عدل] بعض فروع قسم الرياضيات

[عدل] تقسيم أولى لفروع الرياضيات
تنبيه هام: هذا التقسيم لا ينبع من تقويم علمى سليم و إنما ينبع من تهيؤ الكاتب الغير متخصص لما يمكن أن يكون عليه التقسيم، و لذلك تنبغي مراجعته و تصحيحه من قبل المتخصصين.

من الرياضيات البحتة

من فروع المنطق :
المنطق المجرد.
الجبر المنطقي (boolean logic) أو الجبر البولياني و ينبع منه
منطق القضايا (propositional calculus).
منطق الرتبة الأولى (first order logic) يحتوى هذا الفرع على القواعد و الأصول اللازمة لصياغة نظريات الذكاء الاصطناعي و هو يعتمد بدوره على مبادئ المنطق البولياني و منطق القضايا.
المنطق الوقتي (temporal logic).
المنطق الضبابي.
نظرية الاعتقاد (belief theory).
المنطق القافي (Q logic).
من فروع الرياضيات المتقطعة:
اللغات الشكلية و نظرية الآليات (formal languages & automata theory)
نظرية المخططات (graph theory) و هي دراسة نظم ذات بنية شبكية و تتضمن على دراسة الشبكات و عبور المخططات و الشجر و أطياف المخططات و غير ذلك.
نظرية المجموعات المبسطة.
نظرية الأعداد.
من فروع الجبر:
جبر الأعداد الحقيقية (الجبر و المقابلة للخوارزمي).
الجبر المجرد (يشتمل على القواعد المنطقية لحساب مختلف مجموعات الأعداد مثل حساب الأعداد الحقيقية و المركبة إلخ)
نظرية الزمر.
حساب المجموعات (الفئات).
حساب المتتاليات.
حساب المتجهات.
الجبر الخطي.
حساب المصفوفات.
جبر بول (boolean algebra)
ما وراء الرياضيات (metamathematics): و يشتمل ذلك على سبيل المثال على نظرية جودل و بحوث هيلبرت و برتراند راسل حول تعريف و تبويب بنية الرياضات بأجمعها.
من فروع الهندسة:
الهندسة الإقليدية.
الهندسة الفراغية.
الهندسة الإسقاطية.
حساب المثلثات.
الهندسة التحليلية.
الهندسة الجبرية.
الهندسة التفاضلية.
الهندسة التضاريسية.
الهندسة التضاريسية لمجاميع النقاط (point-set topology).
الهندسة التضاريسية الجبرية (algebraic topology).
نظرية العقد (knot theory).
من فروع التحليل:
الحساب المتناهي (حساب الـتفاضل و الـتكامل).
المعادلات التفاضلية و المعادلات التكاملية.
تحليل الأعداد الحقيقية.
التحليل العددي (numeric analysis).
التحليل التوافقي.
التحليل الدالي.
نظرية الدالات أو تحليل الدالات المركبة (function theory).
التحليل اللا-قياسي (non-standard analysis).
نظرية القياس (measure theory).
من الرياضيات التطبيقية

نظرية الألعاب و لها تطبيقات في الاقتصاد و علوم الإدارة و التخطيط.
علم الاحتمالات والإحصائيات.
علم النيك (system theory)
نظرية الشواش و النظم اللا- خطية .
نظرية التحكم الآلي.
علوم الحاسبات الآلية:
نظرية الحوسبة.
تحليل الخوارزميات.
الذكاء الاصطناعي.
التعلم الآلى و يشتمل على
نظريات التعلم التواصلى (connectionist) و الشبكات العصبية أو العصبونية.
نظريات التعلم التطورى: البرمجة و الخوارزميات الوراثية و التطورية.
الإثبات الآلى للنظريات.
البحث المتوالى و المتوازي (parallel search) و فوز المباريات (gameplaying).
تصميم الدارات المنطقية (logic design).
علم المعلومات أو العلوم المعلوماتية.
علم إدارة نظم المعلومات.
علوم البرمجيات.
الاستمثال استمثال (optimization) تعرف فروع هذاالقسم بالبرمجة للإشارة إلى أن المراد هي إيجاد أدنى حلول للمعادلات تحت التحليل مثلا تحليل سيمبلكس (simplex analysis).
البرمجة الخطية (linear programming).
البرمجة الكاملة (integer programming).
البرمجة المتحركة (dynamic programming).
بحوث العمليات (operations research).
علوم الطبيعة الرياضياتية : و تشمل على فروع العلوم و النظريات الطبيعية التي تعتمد بالأساس في صياغتها على التحليل و البرهنة الرياضية أكثر من قياس التجارب و الظواهر الطبيعية و منها
نظرية الكم أو النظرية الكمومية أو علم الحركيات الكمية.
الميكانيكا أو الحركيات الإحصائية.
و منها أيضا دراسة حلول الدالات المجهولة في التصميم الهندسى و الصناعى و التي تعتمد على حساب المعادلات التفاضلية التي تصف النظم تحت التصميم.
ميكانيكا هاملتون.
التحليل العددي.
علم الشفرات (cryptography).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي@
عضو مميز
عضو مميز
علي@


عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 17/04/2009
العمر : 29
الموقع : عين الملح

رياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رياضيات   رياضيات Emptyالسبت مايو 02, 2009 5:02 pm

( 2 ) الـمـنـاقـشـــة :

ذكرنا أن المناقشة المثمرة أسلوب لتفعيل المحاضرة ، غير أننا سنتناول هنا المناقشة كأسلوب مستقل من أساليب التدريس .
والمناقشة هي لون من الحوار الشفوي بين المعلم والتلاميذ على صورة أسئلة وأجوبة ، شرط أن يؤدي الحوار إلى الوصول إلى المعلومات والمفاهيم الرئيسة لموضوع المناقشة ،أو اكتشافهم حقائق جديدة.

وتقوم هذه الطريقة على:

• طرح المعلم لقضية ما تهم التلاميذ، أو تشغل المجتمع، ثم يناقش التلاميذ في هذه القضية، ومن خلال المناقشة تـُطرح تساؤلات واستفسارات ، يجيب عليها المعلم والتلاميذ .
• قد يترك المعلم للتلاميذ الفرصة لبحث المشكلة، ويزودهم بالمصادر والمراجع التي تتناول المشكلة،أو الرجوع إلى المسؤولين ممن لهم اهتمامات بالمشكلة،ثم يختار المعلم التلاميذ الذين سيتولون زمام المناقشة اختيارا دقيقاً .
• قد تقوم المناقشة بعد أن يكلف المعلم التلاميذ بقراءة أحد الدروس أو الموضوعات في كتاب مدرسي أو مرجع خارجي. وميزتها أن كل تلميذ سيقرأ الموضوع بطريقته الخاصة، وبالتالي سيعتمد على نفسه في فهم جوانب الموضوع،وخلال المناقشة (بين المعلم والتلاميذ، والتلاميذ أنفسهم) سـتـتـفـتـق جوانب ومعلومات أخرى عن الموضوع ، لذا سيستفيد التلميذ من هذه الطريقة إذا مارسها يشكل فاعل .

ولكي تكون طريقة المناقشة أكثر فاعلية، على المعلم مراعاة ما يأتي:

1. تشجيع التلاميذ على القراءة مع توضيح أهمية الفهم والتركيز والتدقيق أثناء القراءة .
2. مناقشة جميع التلاميذ- بدون استثناء- يما يقرأون ، وتكون المناقشة بطريقة منظمة وهادفة.
3. على المعلم تكليف التلاميذ المبرزين بقراءة موضوعات إضافية شرط مناقشتهم فيها بجدية فيستفيد بقية التلاميذ.
4. وضع الضمانات الكفيلة بحفظ النظام أثناء المناقشة .
5. إجراء المناقشة بشكل يتناسب ومستوى التلاميذ.
6. صياغة الأسئلة بطريقة جيدة و واضحة ، ومتدرجة الصعوبة، ومناسبة للهدف ومستوى الطلاب والزمن، ومثيرة للتفكير وليست صعبة أو تافهة، وخالية من الأخطاء اللغوية والعلمية .
7. التأكد من سماع جميع التلاميذ للحوار الذي يدور خلال المناقشة.
8. إتاحة الفرصة لجميع التلاميذ للتفكير في إجابة أسئلة المناقشة وتشجيعهم على تقديم إجابات صحيحة
9. ألا ينفرد بالمناقشة زمرة معينة من التلاميذ دون غيرها.
10. عدم ترك أية أسئلة يطرحها التلاميذ دون الإجابة عنها.

أمـثــلـــة:

1. في الفيزياء ( وحدة الأبخرة ): يستطيع المعلم باستخدام طريقتي الـمـحـاضـــرة و الـمـنـاقـشـــة في توضيح : معنى البخار، العوامل التي تساعد على سرعة التبخر، التسامي، تفسير ظاهرة الغليان...الخ

2. في اللغة العربية ( وحدة الممدود ) : يشرح المعلم بطريقتي الـمـحـاضـــرة و الـمـنـاقـشـــة الأركان الرئيسة في موضوع الممدود : تعريف الممدود، أنواع الممدود، تثنية الممدود ، جمع الممدود .



إيجابيات طريقة المحاضرة :

لتعبير عن المفاهيم والمعلومات الواردة في الكتاب المدرسي بشكل دقيق لا غموض ولا لبس فيه ، وهو أفضل من ترك التلميذ يتعلم وفقاً لاجتهاده وتفسيراته للمادة .
1. يمكن من خلال هذه الطريقة التمهيد للموضوعات الجديدة، أو الربط بين الأفكار والقديمة والأفكار الجديدة .
2. تساعد الطريقة في توفير وقت المعلم، فهو يعرض كماً كبيراً من المعلومات في زمن قليل ، وبالتالي تساعد على قطع أجزاء كبيرة من المنهج المقرر .
3. تساعد المعلم على عرض الموضوع بتسلسل وترتيب الأفكار بصورة منطقية إذا كانت لديه القدرة على ذلك .
4. لا تتطلب هذه الطريقة إمكانات أو تجهيزات غير عادية ، فهي طريقة اقتصادية .



سلبيات طريقة المحاضرة :
• لا يشرك المعلم التلميذ معه في العمل، فلا يقوم التلميذ بأي نشاط، وليس له أي دور، غير نشيط، وقد يركن إلى الخمول.
• لا تمنح المعلم القدرة على تحديد الفروق الفردية، خاصة إذا لم يستخدم وسائل التقويم المناسبة لذلك الغرض.
• لا تقدم هذه الطريقة خبرات حسية للتلاميذ، فالعمل كله يقوم على الكلام فقط، لذا فإن معظم التلاميذ يعتمدون على الحفظ والاستظهار في تحصيل المعلومات.
• لا يستطيع المعلم ( الجديد وذو خبرة وممارسة قليلة ) أن يدرك تماماً مدي تتبع وفهم جميع التلاميذ لكل ما يقول.


إيجابيات طريقة المناقشة :

1. اشتراك التلاميذ مع المعلم في المناقشة يوطد العلاقة بينهم، ويقوم التلاميذ بنشاطات متعددة.
2. إكساب التلاميذ الأسس التي يقوم عليها التفكير العلمي السليم.
3. المناقشة تكشف وتبين معلومات وخبرات التلاميذ السابقة.
4. تعمل هذه الطريقة على احترام شخصيات التلاميذ.
5. القدرة على تقويم مستويات التلاميذ، فكل سؤال يكشف مدى فهم التلاميذ ومتابعتهم للموضوع.

سلبيات طريقة المناقشة :

1. تحتاج هذه الطريقة إلى معلم متمرس في المهنة ، ويتسم بصفات بعينها ، قد لا تتوفر في بعض المعلمين ، وبخاصة الجديد منهم.
2. تقوم هذه الطريقة على الحوار الشفهي الذي يعتمد على اللغة اللفظية، وهنا يكمن شيء من المشكلة، ذلك قد يبدو مستوى اللغة - بما فيها من تصورات فكرية ورمزية وتجريدية - عالياً وربما صعباً، لذا يفترض عدم الإمعان في استخدام المفردات المجازية والرمزية والتجريدية.
3. ولأن الطريقة تعتمد على اللفظ ، فهي تحتاج إلى معينات تفسر ذلك اللفظ ، وتلك مشكلة أخرى فكثير من المعلمين لا يستخدم هذه الوسائل المعينة في تدريسها، كما أن غالبية المدارس تعوزها الوسائل المساعدة.
عدم وجود ضوابط تحكم النظام ، وتشد انتباه التلاميذ ، ربما بعض المعلمين لا يتحلون بالشخصية القوية الجذابة.

ثانياً : مجموعة الاكتشاف Sad يقوم بها التلميذ مع المعلم )

1. أسلوب التعلم بالاكتشاف (الاستقراء/ الاستدلال / وبالطريقتين: التركيبية والتحليلية)
2. أسلوب حل المشكلات
3. الدروس العملية

( 1 ) أسلوب التعلم بالاكتشاف :

تؤكد الدراسات التربوية الحديثة على ضرورة استخدام طريقة الاكتشاف في التدريس ، لأنها تتيح للطلاب اشتراكاً فعالاً في عملية تعلمهم . ًولمصطلح (التعلم بالاكتشاف) عدد من التعريفات ، منها :

• برونر ( BRUNER ) : ينظر إلى الاكتشاف على أنه العملية التي يصل بها المتعلم إلى الحل ، أو الناتج أو الوصول لمعلومة بعينها . ويرى أن الاكتشاف يتكون عند مواجهة التلميذ للمشكلة ، فيبحث عن طرق الحل أو أعادة الحل ، مما يزيد قدرته على التفكير .
• هيلدا تابا ( TABA ) : ترى أن الاكتشاف يساعد التلميذ على تخزين المعلومات بطريقة تجعله يستطيع استرجاعها بسهولة وقتما يشاء .
• والتعريفات كثيرة ، لكن المهم : أن التعلم بالاكتشاف يتطلب قيام كل من المعلم والمتعلم بأنشطة محددة تسهم في الوصول إلى الاكتشافات التي يتم تحقيقها . وأيضاً يقوم التلميذ باكتشاف العلاقة التي تربط بين المتغيرات أو اكتشاف القاعدة التي يقوم عليها الحل.
شريطة ، أخذ المرحلة العمرية للمتعلم ومستواه الدراسي بنظر الاعتبار، فلا يمكن تكليف متدني المستوى العقلي أو الدراسي ليكتشف قاعدة عريضة تتسم بالتعقيد والتجريد،وبعكسه الموهوب لا يمكن تكليفه لاكتشاف علاقة بسيطة ، وكلتا الحالتين لا نصل بالاكتشاف للنتائج المرجوة. والتالي على المعلم أن يقف على المستوى العقلي و الدراسي لكل تلميذ على حدة، فيستطيع أن يحدد بدقة لكل منهم نقطة الانطلاق المناسبة لاستخدام هذه الطريقة.

ويقوم : التعلم بالاكتشاف على جملة من الأساليب ، منها :

الاســتـقــراء : هو منهج يؤدى بواسطة قواعد يمكن تطبيقها ميكانيكيا من وقائع الملاحظة لمبادئ عامة موافقة. بمعنى أن يعرض المعلم أمام الطلاب جميع الحقائق حتى يمكنهم أن يستنبطوا منها العلاقة أو القانون ، أي تـُعرض الأمثلة ثم تـُستنبط القاعدة ، مع التأكيد على التدرج من الخاص إلى العام .التدرج من الخاص إلى العام .
ففي الرياضيات مثلا يمكن استخدام الاستقراء في استنتاج بعض العلاقات البسيطة، وكذلك استخدام الاستقراء في الفيزياء،وفي اللغة العربية يستخدم الاستقراء في استنتاج قواعد النحو

على أن للاستقراء دوراً علميا هاماً يتمثل في الآتي:

1. يقع الاستقراء في قلب الطريقة العلمية للتفكير
2. يعود التقدم العلمي بدرجة كبيرة إلى الطرائق الاستقرائية
3. يمكن استخدام الاستقراء للوصول إلى أفكار جديدة كتخمينات أو فروض،
وفي ابتكار عبارات تحمل مسلمات معقولة ومثمرة .
4. يمكن استخدام الاستقراء بفاعلية، وبخاصة مع تلاميذ المرحلتين الإعدادية
والابتدائية ، وقد لا يكون ذا فائدة في المرحلة الثانوية لأن نضج الطلاب
العقلي قد اكتمل تقريبا .

ب . الاســتــدلال : الطريقة الاستدلالية (الاستنباطية) هي الطريقة التي من خلالها
يمكن الوصول من العام إلى الخاص، بمعنى تستخدم الكليات للوصول إلى الجزئيات . أي تقديم الحقائق والقوانين الشاملة ثم يـُستخرج منها ما تحتويه من جزيئات أو نتائج عقلية –( البدء بالقاعدة ثم تأتي الأمثلة لتوضيح القاعدة

ويتطلب إتباع الطريقة الاستنباطية ما يلي:

1. تحليل المعطيات.
2. تحليل المطلوب.
3. ايجاد العلاقة بين المعطبات والمطلوب.
4. يمكن استخدام الاستنباط في التدريس للمرحلة الثانوية لتميز التلاميذ بالنضج العقلي قياساً بتلاميذ المرحلة السابقة .


تتميز طريقة الاستقراء بـ :
1. المعلومات التي يصل إليها التلاميذ عن طريق الاستقراء تضل ثابتة وعالقة بأذهانهم لمدة طويلة مقارنة بما يحفظها التلاميذ حفظاً أصماً دون فهم و وعي .
2. تساعد هذه الطريقة على استخدام التلاميذ لأسلوب التفكير العلمي المنظم .
أما المآخذ على هذه الطريقة فهي:
1. لا يستطيع التلاميذ غير الناضجين استخدام هذه الطريقة بكفاءة .
2. لا يمكن استخدام هذه الطريقة في المواقف الصعبة ، مثل المواقف التي تميل إلى التجريد أو الرمزية .
3. يستغرق استخدام هذه الطريقة وقتاً طويلاُ،قد يتعذر توفيره في ظل نظام التعليم الحالي
وتتميز الطريقة الاستنباطية بـ :
1. تساعد التلاميذ على تطبيق القوانين والتعليمات للوصول إلى المواقف الجديدة
2. تساعد التلاميذ على استخدام المعلومات استخداماً وظيفياً في حياتهم العملية

والنقد الموجه لهذه الطريقة هو صعوبة شيوعها لاستخدامها في المرحلة الثانوية فقط



د
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قويدر
عضو مميز
عضو مميز
قويدر


عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 28
الموقع : عين الملح/ Skype: benbchit1995

رياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رياضيات   رياضيات Emptyالأحد أبريل 18, 2010 7:17 pm

شكرااا على الموضوعرياضيات Moz-screenshot-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشمعة البيضاء
عضو مميز
عضو مميز



عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 11/09/2011

رياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رياضيات   رياضيات Emptyالجمعة أكتوبر 07, 2011 6:21 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرات السنة الثالثة رياضيات
» خمس فلاشات رياضيات ادخل وحمل
» مواضيع شهادة التعليم المتوسط رياضيات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى متوسطة عاشور زيان :: الفئة الأولى :: الرياضيات-
انتقل الى: